تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف ومعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، أقامت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في قطاع التعليم مساء اليوم الأحد حفل تخريج لطلاب كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني والبالغ عددهم (2127) خريج في مركز الملك عبد الله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية ما تقدمه الكلية من تخصصات صناعية مطلوبة في سوق العمل مشيداً بدعم القيادة رعاها الله لهذه الكليات التي تساهم في تأهيل الشباب وتمكينهم في التخصصات الصناعية والمهنية .

حيث أكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف في كلمة له خلال الحفل على إن كلية الجبيل الصناعية ومعد الجبيل التقني من أعلى المؤسسات التعليمية التي حظي خريجوها بفرص عمل مباشرة في القطاع الصناعي وتبوأوا مناصب قيادية في العديد من الشركات الوطنية الكبرى وخلال هذا العام تخرج من هذا الصرح نحو (2484 ) طالب وطالبة من أبنائنا لينضموا. إلى أكثر من 18 ألف شاب وشابة تخرجوا من هذا الصرح منذ تأسيسة قبل أكثر من 30 عام متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات العالية ليحققوا الإضافة المنشودة في سوق العمل الصناعي .

عقب ذلك ألقى مدير عام التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ الدكتور / فادي بن سعود الفياض كلمة عبر فيها عن شكره لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظهم الله – لما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم للتعليم بمستوياته المختلفة لدعم لا تخطئه العين ولا تنكره الافهام إيمانُا منهم – حفظهم الله – بأهمية العلم والتعليم في نهضة الأمم وبناء الحضارات. مؤكداً خلال كلمته على أن رسم الخطط المستقبلية والأكاديمية للتعليم لما بعد الثانوية يتم من خلال الشراكة مع القطاع الخاص لتحديد التخصصات المطلوبة للصناعة ولسوق العمل،

هذا وقد شاهد الحضور فيلم مرئي يحمل عنوان ” أنت المحتوى المحلي ” تلاها ألقى الطالب حمزة بن رشيد السعيد كلمة الخريجين قدم خلالها شكره إلى سمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته الحفل ومشاركته فرحة أبناءه الطلاب، كما عبر الطالب “حمزة” خلال كلمة الخريجين عن شكره وامتنانه للكادر التعليمي والإداري بكلية الجبيل الصناعية، ومعهد الجبيل التقني، ولقيادات الهيئة الملكية لما تقدمه من جهود لدعم الحركة التعليمية للاستثمار في أجيال المستقبل.

تخلل الحفل أوبريت غنائي بعنوان (راية العز)، عقب ذلك تحدث وكيل القطاع لشؤون الطلاب الدكتور محمد بن سعيد الهاجري عن التعريف بالتخصصات وأعداد الخريجين والوقفة الأكاديمية.

وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية 30 طالب خريج من الطلاب الحاصلين على مراتب الشرف الأولى، كما كرم العديد من شركاؤنا شركاء النجاح في مدينة الجبيل الصناعية الشركات الراعية لهذا المحفل السنوي التربوي تلاها تم التقاط صورة جماعية تذكارية لهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *