دعت الهيئة العامة للطيران المدني، العموم والمهتمين لإبداء آراءهم ومقترحاتهم حول “مسودة لائحة حماية حقوق المسافرين” عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، وذلك حرصاً منها على حماية حقوق المسافرين وتحسين تجربتهم.

وتهدف مسودة اللائحة، إلى المساهمة في الارتقاء بخدمات النقل الجوي وتعزيز كفاءتها وتحسين تجربة المسافر من وإلى المملكة العربية السعودية وداخلها عبر تقديم أدوات الرعاية والمساندة اللازمة وتعزيز حفظ حقوق المسافر والحصول على نقل منظم وآمن ومراعٍ لاحتياجات المسافر.

من جانبه أوضح نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للجودة وتجربة المسافر المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، أن إطلاق الاستشارة العامة بشأن مسودة اللائحة لحماية حقوق المسافرين تعكس التزام الهيئة العامة للطيران المدني بحقوق المسافرين وإعطائهم أولوية قصوى، داعياً الجميع لإبداء آرائهم ومقترحاتهم بشأن مسودة اللائحة.

وأكد أن تطوير تجربة المسافر هي أولوية ومستهدف رئيسي للهيئة، مشيرًا إلى أن هذه التغييرات ستساهم بتحقيق التنافسية في قطاع الطيران المدني وتهيئته للمساهمة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران وأهداف رؤية السعودية 2030م.

وبإمكان المهتمين المشاركة بآرائهم ومقترحاتهم حول مسودة اللائحة عبر الرابط:

‏(https://istitlaa.ncc.gov.sa/ar/Transportation/gaca/PassengerRightsProtectios/Pages/default.aspx) وبموعد أقصاه الثلاثاء، الموافق 23 مايو 2023م، وذلك حرصاً على أن تكون اللائحة ملائمة وتتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وتأتي إجراءات الاستطلاع عقب تجربة طويلة في التعامل مع شكاوى المسافرين والعديد من الحملات التي نفذتها الهيئة العامة للطيران المدني لإطلاع المسافرين على حقوقهم، تماشياً مع الدور التنظيمي الذي تتولاه الهيئة للارتقاء بتجربة المسافر، إلى جانب نشر تقارير شهرية حول شكاوى المسافرين المقدمة على شركات الطيران والمطارات، وتُنشر هذه التقارير على صفحة الهيئة على تويتر https://twitter.com/ksagaca.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *